رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن طقس الساعات المقبلة

/ الإثنين 28 ,أكتوبر ,2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد بحلول نهاية الأسبوع، ويُتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 24 درجة مئوية، ويأتي هذا الانخفاض بعد فترة من الطقس الدافئ، حيث من المنتظر أن تبدأ درجات الحرارة بالتراجع التدريجي خلال الأيام القليلة المقبلة. 


اليوم الاثنين 28 أكتوبر، يسود طقس مائل للبرودة ليلًا وصباحًا على شمال البلاد، فيما يبقى الطقس مائلًا للحرارة نهارًا على المناطق الشمالية وحارًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتشير التوقعات إلى نشاط للرياح على معظم الأنحاء، مما قد يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة، خاصة في أوقات المساء، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 


استمرار الرياح النشطة في مصر

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تتابع عن كثب حركة الرياح والتقلبات الجوية المحتملة، حيث من المتوقع استمرار النشاط الرياحي، مما قد يؤثر على استقرار الأحوال الجوية. 


وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن المناطق الشمالية والغربية ستكون الأشد تأثرًا بهذه التغيرات، مع احتمالية تشكل الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة.


وأشار تقرير الهيئة إلى تسجيل القاهرة 28 درجة للعظمى و18 للصغرى، بينما تسجل الإسكندرية 26 للعظمى و20 للصغرى. أما في المناطق الجنوبية، فتصل درجة الحرارة العظمى في أسوان إلى 33 درجة مئوية والصغرى 17.


وفي ظل هذه التوقعات، أوصت الهيئة بارتداء ملابس مناسبة أثناء فترات الليل والصباح الباكر، خاصة مع زيادة البرودة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.






موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved