رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر

/ الإثنين 14 ,أكتوبر ,2024

تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الفنان محمود ياسين والذى وافته المنية يوم 14 أكتوبر عام 2020.


نبذة عن الفنان الراحل 


قدم الفنان محمود ياسين على مدار مشواره الفني ما يقرب من 260 عملا متنوعا ما بين الدراما والتلفزيون والمسرح.


ولد محمود ياسين في مدينة بورسعيد وحصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة عين شمس في عام 1964، وعمل بالمحاماة في بداية حياته العملية، ثم التحق للعمل بالمسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به ورفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد، وشارك خلال هذه الفترة في مسرحيات عديده منها (سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم).


 


وخلال فترة السبعينيات أصبح من النجوم البارزين في الأفلام الرومانسية، والتي من أشهرها (الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبي). أما في حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة فقد ازداد عمله بشكل كبير في التليفزيون، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل.


 


لماذا تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر

وكان شهر أكتوبر لدى الفنان محمود ياسين من أكثر الشهور تميزا، وهذا بعد نجاحه الكبير فى تقديم أفلام عن انتصارات أكتوبر وأصبحت علامة من علامات السينما المصري، وتحدث ابنه عن مدى ارتباط الراحل محمود ياسين بشهر أكتوبر فى لقاء تليفزيوني.


 


وقال عمرو محمود ياسين خلال هذا اللقاء "شهر أكتوبر شهر مميز وشديد الارتباط بالأستاذ محمود ياسين، لأن الوالد كان دائما في انشغال خلال شهر أكتوبر دائما سواء باللقاءات الصحفية أو التلفزيونية أو المسرح".


 


وأضاف "ياسين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى"،: "عندما مرض والدي لأول مرة عام 1999 كان في شهر أكتوبر، وتوفى في شهر أكتوبر"، مردفا: "لازلنا نعيش في ظل هذا الفنان الرائع".




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved