رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

خبير: لقاء السيسي ووزير الخارجية الأردني يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين

/ الخميس 10 ,أكتوبر ,2024

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ التنسيق المصري الأردني يمثل نموذجا مهما فيما يتعلق بإدارة العلاقات الثنائية ودعم القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


وأضاف أحمد، في مداخلة هاتفية ببرنامج على قناة «إكسترا نيوز»، أنه على مدار العام الماضي ظهر هذا التنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني على المستوى الإنساني وإرسال المساعدات الإنسانية والعمل على منع توسع الصراع الإقليمي، بالإضافة إلى دعم الحقوق المشروعة للشعب.


وأوضح أن لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأردنية يعكس خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، وهي تنبع من كونها علاقات استراتيجية ونموذج في إدارة العلاقات العربية العربية القائم على تعظيم المصالح والمنافع المتبادلة، وهناك آليات كثيرة للتعاون بين البلدين، كما أنه يعكس تطابق المواقف المصرية الأردنية فيما يتعلق بالدفاع عن القضايا العربية وتأكيد وقف ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الذي يؤجج الصراع في المنطقة. 




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved