رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن طقس الأسبوع الحالي

/ الأحد 06 ,أكتوبر ,2024

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم، الأحد، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم والأسبوع الحالي.


وقال محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، إن البلاد تشهد أجواءً خريفية، ومع ساعات الليل المتأخرة نشعر ببعض البرودة، نتيجة انخفاض درجات الحرارة، منوها إلى أن درجات الحرارة تتراوح الفترة الحالية بين 31 و32 درجة.



الأرصاد تحذر من الشبورة المائية

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة قد ترتفع خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، لتصبح العظمة 32 درجة مئوية، بفارق درجتين بالكثير، محذرا من تكون الشبورة المائية التي تمتد إلى 4 أو 5 ساعات، ولكنها سرعان ما تتلاشى مع أشعة الشمس.


ولفت إلى أن طقس الأسبوع القادم سيكون مشابها لطقس الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أنه لا يوجد فرص للأتربة والرياح المحملة بالرمال، ولا يوجد أي فرص لتساقط الأمطار خلال الأسبوع الحالي.



الظواهر الجوية

حذرت الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة، وتنشط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.


وعن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.


أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved