رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

أهم نصائح لشراء اللحوم في عيد الأضحى

/ السبت 15 ,يونيو ,2024

‫قدمت  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نصائح للمواطنين يجب مراعاتها لشراء اللحوم ذات جودة عالية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 


جاءت نصائح وزارة الزراعة كالآتي:

1- تجنب وجود روائح غريبة وكريهة.


2- عند الضغط على اللحم بالإصبع لا يترك أثر غائر.


3- لا يوجد مواد مخاطية أو هلامية أو منداة 

.

4 - أن يكون اللحم فيه تداخل مع الدهن أما الدهن الخارجي فينبغى أن يكون متماسكاً أو أبيض اللون مائل للإصفرار.


5- القوام يجب أن يكون متماسكاً لا يسهل قطعه بأظافر اليد.


6- أن يكون اللحم ذو لون وردى لا يلمع كثيراً وتجنب اللحم المخضر المائل إلى الرمادى.


7- أن تكون الأختام واضحة على الذبيحة

8- تجنب اللحم الداكن والرطب والمبلل واللزج عند لمسه


9- تقطيع اللحم حسب الاحتياج من المناطق محيط العضل والعظام.

 


كميات كبيرة من اللحوم

أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش، أنه تم خلال الأيام الماضية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة استعدادا لعيد الأضحى المبارك؛ مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عددا من المنافذ الثابتة، وشوادر لبيع اللحوم.


وأشار الدكتور القرش إلى أنه تم توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة، موضحا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في كافة المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.


وأضاف أن الدولة اتخذت إجراءات كثيرة خلال الفترة الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم عن طريق تنويع مصادر الاستيراد، بجانب الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا خلال عيد الأضحى المبارك، وأوضح أن الدولة تمكنت من تخفيض الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء عن طريق التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية، منها مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية واستيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وكذلك نشر مراكز عمليات التلقيح الاصطناعي وإعادة أحياء مشروع البتلو.


وقال القرش إن موسم عيد الأضحى يشهد اهتماما كبيرا من وزارة الزراعة من خلال توفير السلع والمنتجات، وزيادة عمليات التفتيش من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بجانب تكثيف تواجد الأطباء البيطريين في نقاط الذبح وفي المجازر.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved