رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

محمد الشاهد يكتب .. الشهر العقاري والتوثيق ( 75 عاما في خدمة المصريين)

/ الإثنين 22 ,يناير ,2024


الحلقة الثانية:- تاريخ ميلاد الشهر العقاري والتوثيق وقرار انشاؤه.

عزيزي القارئ موعدنا اليوم مع بزوغ فجر احدي المؤسسات المصرية العريقة الا وهي مصلحة الشهر العقاري والتوثيق المصرية.

تم إنشاء هذا الصرح العظيم بموجب القانون رقم ١١4 لسنة ١٩46 وذلك جنبا الي جنب مع انشاء أعرق المؤسسات القضائية الا وهو مجلس الدولة المصري بذات العام ١٩46 .

وتم انشاء هاتان المؤسستان العريقاتان في عهد الملك فاروق وحكومة التكنوقراط اسماعيل صدقي باشا برعاية السيد المستشار وزير العدل المصري انذاك محمد كامل مرسي باشا. وكان الهدف من إنشاء هذان الكيانان هو تطوير منظومة العدالة في مصر وذلك وفقا للنظام الفرنسي.

وتعد مصلحة الشهر العقاري والتوثيق هي الجهة الوحيدة المنوط بها توثيق وشهر وتسجيل وقيد وصياغة وتحريك كافة أنواع المحررات والعقود المتصلة بالعقارات وما يرد عليها من حقوق عينية واضفاء الحماية القانونية الكاملة للملكيات العقارية والمنقولة بما يؤدي إلى استقرار المعاملات بين الأفراد في المجتمع. وانتظرونا في الحلقة القادمة



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved