رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

صادرات مصر الزراعية 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.04 مليار دولار

/ الأحد 20 ,أكتوبر ,2024

قال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن قطاع الزراعة يحظى باهتمام  بالغ ودعم مستمر وغير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وأضاف وزير الزراعة، أن قطاع الزراعة يسهم فى الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%، كما أنه يستوعب أكثر من 25% من القوي العاملة وتعظيم الإحتياطي النقدي الأجنبي.



وتابع وزير الزراعة، أن حجم الصادرات الزراعية من المنتجات الطازجة وصل إلى حوالي 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.4 مليار دولار ، لافتا إلى أن حجم الصادرات من السلع الزراعية المصنعة بلغ حوالي 5.1 مليار دولار، إضافة إلى إجمالي الصادرات الزراعية المصرية الطازجة والمصنعة التي تخطت قيمتها إلى 9.2 مليار دولار.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved