رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الرئيس السيسي: دراسة علوم الحاسبات والتكنولوجيا توفر وظائف أكثر ربحا للشباب

/ الإثنين 30 ,سبتمبر ,2024

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية دراسة الرقمنة وعلوم الحاسبات للدخول إلى ميادين عمل جديدة، مشددًا على أنه في الرقمنة تتولد مليون فرصة عمل جديدة على الأقل في هذا المجال.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، الذي عرضته قناة إكسترا نيوز، أنه في مصر هناك اهتمام كبير بهذا القطاع، مؤكدًا أن هناك اهتماما بضخ شباب وشابات أكثر في مجالات الرقمنة والحاسبات ونظم المعلومات وكل الأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى رفع مستوى التعليم ليكون متقدما جدًا؛ لأن فرص العمل موجودة ومن المنزل.


وأوضح الرئيس السيسي، أنه يمكن أن يكون العمل من المنزل وبآلاف الوظائف بمستويات مختلفة.. على الأسر المصرية الانتباه وتعليم الأبناء التعليم الجديد الذي يقدم له الفرصة الحقيقية لعمل ذي عائد كبير.. كلما يكون الخريج متقدما في التعليم كلما تتاح فرصة في وظائف بعائد مجزٍ». 


وشد السيسي، على أن هناك دولا يعمل المواطن بها بـ3 آلاف جنيه في الشهر ودول أخرى يعمل المواطن بـ30 ألف جنيه في الشهر بسبب مستوى الإجادة المختلف، وأن هذه المجالات ستكون أكثر ربحية للشباب المصري.


وأكد الرئيس السيسي أنه لابد أن يتعلم الطلاب الذكاء الاصطناعي والرقمنة وأن تضع الأسر المصرية هدفا للوصول إليه، مشددًا على أن أجهزة الدولة تلقي الضوء عليه والإشارة له.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved