رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية.. وتوجه مناشدة للمواطنين

/ الأربعاء 04 ,سبتمبر ,2024

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تسود اليوم، الأربعاء، أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تسود أجواء بين المعتدلة والمائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن اليوم تتأثر البلاد بامتداد منخفض العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومتوقع أن تظل كذلك على مدار الأيام المقبلة، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، لافتة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية هي التي تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر؛ ولكنها خفيفة وغير مؤثرة.


ونوهت إلى أنه تدريجيًا كلما تقدمنا في النصف الثاني من شهر سبتمبر مع اقتراب فصل الخريف نشهد تحسنا كبيرا في نسب الرطوبة وفي قيم درجات الحرارة.


وأكدت أهمية المتابعة المستمرة للنشرات الجوية، لأن هذه الفترة تعد فترة انتقالية ويحدث بها تغير كبير في الحالة الجوية.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved