رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة للمتبقي من شهر أغسطس

/ السبت 17 ,أغسطس ,2024

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأيام القادمة، وإمكانية تعرض مصر لموجات شديدة الحرارة مرة أخرى.


وقال “محمد القياتي” خلال مداخلته ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن درجات الحرارة منذ بداية الشهر تتراوح بين 35 و36 درجة، حيث لم يشهد شهر أغسطس درجات حرارة قاسية مثل تلك التي كانت معتادة في شهري يوليو وأغسطس.


وأوضح أن درجات الحرارة لن تنخفض عن 35 قبل حلول الشهر المقبل وهذه المعدلات الطبيعية، مشيرا إلى أن درجات الحرارة المسجلة في الصعيد تصل حاليا إلى 43 درجة.


الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة

ولفت إلى أن المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في القاهرة الكبرى في مثل هذا الوقت 34 و35 درجة، متابعا: نسبة الرطوبة مرتفعة مما تتسبب في زيادة الإحساس بدرجات الحرارة بارتفاع نحو 4 درجات مئوية.


وأكد على أن سبب الإحساس بدرجات الحرارة أعلى من المسجلة هو نسب الرطوبة المرتفعة والتي تكون ذروتها في أغسطس، حيث تصل ذروتها على السواحل الشمالية ليلا وتسجل 95 % بينما في القاهرة تتجاوز 85 %.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

العظمى الصغرى


القاهرة 35 - 25

الإسكندرية 33 - 25

شرم الشيخ 39 - 31

حلايب 37 -32

أسوان 44 - 31

بورسعيد 33 - 25

مطروح 33 - 25




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved