رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد الجوية تطلق تحذيرات من طقس اليوم

/ السبت 17 ,أغسطس ,2024

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجة الي درجتين عن المعتاد في هذا الوقت من العام ، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة اليوم تسجل 37 درجة مئوية.


وتابعت" غانم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" صباح الخير يامصر"، والمذاع على فضائية" القناة الأولى"، أن نسب الرطوبة سببها بخار الماء المحمل من البحر المتوسط، موضحة أن منخفض الهند الموسمي يؤثر على الطقس خلال فصل الصيف.


وأضافت" غانم"، أن نسب الرطوبة في مصر في فصل الصيف تتجاوز 80%، وهو ما يتسبب في ارتفاع الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.


وأشارت" غانم"، إلى أن أجواء فترة النهار ستكون ما بين حارة رطبة، إلى شديدة الحرارة نهارا، وتنخفض قيم درجات الحرارة، خلال فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس، منوهة أن هناك نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية، وسرعاتها ليست عالية، ولا تؤثر على قيم درجات الحرارة.


وحذرت" غانم" من الشبورة المائية المؤثرة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهي تسبب انخفاض الرؤية الأفقية.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved