رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر

/ الأحد 11 ,أغسطس ,2024

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم، الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقال “القياتي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن قيم درجات الحرارة خلال اليوم تسجل أعلى قيم لها على مدار هذا الأسبوع وهو يعتبر ذروة الارتفاع، حيث تصل العظمى لـ 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة والذي بدوره يجعل درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة في الظل.


وأضاف أن نسب الرطوبة تزيد عن 90% في المناطق الساحلية وتصل لـ 85 % على القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية مصاحبة لمنخفض الهند الموسمي.

 وتابع  أن اليوم وعلى مدار هذا الأسبوع يسود طقس صيفي شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد، بينما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل يسود طقس مائل للحرارة رطب في معظم محافظات الجمهورية.

 


وأشار إلى أن هناك اعتدال في نشاط الرياح، بجانب سيطرة الشبورة المائية على الساعات الأولى من الصباح الباكر على مدار هذا الأسبوع.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved