رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

أمر عاجل للطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العام 2024.. تنسيق وتظلمات

/ الأربعاء 07 ,أغسطس ,2024

أمر عاجل للطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العام 2024.. تنسيق وتظلمات

وقال رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، إن التظلمات على نتيجة الثانوية العامة هذا العام، مرتفعة وهذا يتم لأول مرة، وأن وضع قيمة للتظلم يحد من تقدم الطلاب، وأن تصحيح نتائج الثانوية العامة يكون بشكل إلكتروني، فالأخطاء غير واردة.


ولفت إلى أن 98 % من الطلاب الذين تقدموا بتظلمات ضد نتيجة الثانوية العامة في العام الماضي لم يكن لهم حق، وتم رفع قيمة التظلم خلال العام الجاري 2024 لتصل لـ 500 جنيه للمادة حتى يكون هناك جدية عند من يريد التظلم، موضحا أنه عندما أعلن الدكتور طارق شوقي خلال توليه وزارة التعليم في فترة سابقة أن التظلم مجاني تقدم نحو 90 % من طلاب الثانوية العامة وقتها بطلب تظلم.


وكشف رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن عدد من تقدم لامتحان الثانوية العامة اليوم بلغ عددهم 730 ألف طالب، والذين نجحو 600 ألف طالب، بنسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 81.3 %، وأن نتائج الطلاب بـ علمي علوم والأدبي متقاربة، ولكن نتيجة شعبة الرياضة ارتفعت ووصلت لـ 86 %، وهذا يعطي أن المؤشرات تشير إلى ارتفاع القبول بكلية الهندسة.


ولفت إلى أن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، تبدأ بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وأن المرحلة الأولى تكون عبارة عن توزيع طلاب، وأن المرحلة الأولى تضم حوالي 200 ألف طالب. 


وقدم برنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة دي إم سي، فقرة خاصة عن موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024، وجاء في البرنامج أن باب التظلمات مفتوح لجميع الطلاب، حتى ولو كان الطالب من الأوائل.


وجاء ايضًا أن سيتم اتاحة باب التظلم من يوم الخميس المقبل، أو من غدًا الأربعاء، وأن الطالب يدخل على موقع الوزارة ويتم تحديد المواد التي يرغب أن يتظلم فيها ويحق للطالب أن يتظلم على جميع المواد، لكن الطالب يسدد مبلغ 500 جنيه على كل مادة يريد الطالب أن يتظلم منها، وهذه الأموال تكون على حساب دعم وتمويل المشروعات التعليمية.


 


وكان قد اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2024 ،وبلغت النسبة العامة للنجاح  ٨١.٣ ٪؜.


وحصلت الطالبة الأولى على الثانوية العامة علمي علوم على مجموع 404.5  وهي من محافظة المنوفية وتدعى نندى رمضان عبد الونيس محمد الدمهوجي




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved