رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

عواصف وسيول.. تحذير عاجل من الأرصاد لسكان الجنوب

/ الإثنين 05 ,أغسطس ,2024

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الجوية لـ الأرصاد الجوية، إن الأيام الماضية شهدت سقوط أمطار على بعض المناطق الجنوبية بالبلاد، وأن تلك الأمطار مستمرة حتى نهاية الأسبوع.


وأضافت «عضو المركز الإعلامي بالهيئة الجوية للأرصاد الجوية»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، أن الأمطار تكون رعدية، وأن هناك تشكل لبعض السيول في بعض المناطق.


المناطق الجنوبية تتأثر بـ العواصف الرملية الترابية

 


ولفتت إلى أن المناطق الجنوبية تتأثر بـ العواصف الرملية الترابية، ولذلك على المواطنين توخي الحذر، وعدم السير في أثناء حدوث هذه التغيرات في الأحوال الجوية.


وكشفت أن مناطق شمال البلاد لن يكون بها أي أمطار، وأن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وهناك ارتفاع في نسبة الرطوبة، ولذلك الجميع يتوقع أن هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة.


وعن الظواهر الجوية، توقعت هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدلة أحيانا على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل إلى السيول على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved