رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

أمطار رعدية وارتفاع بالأمواج.. تنويه عاجل من الأرصاد لسكان هذه المناطق

/ السبت 27 ,يوليو ,2024

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 


وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، إن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض منذ أمس على معظم محافظات شمال البلاد، وذلك بعد موجة الحرارة التي تأثرت بها البلاد على مدار الأيام الماضية، كان الانخفاض بمعدل من 3 درجات لـ 4 درجات، ومتوقع استمرار هذا الانخفاض حتى منتصف هذا الأسبوع.


وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تسجل العظمى مابين 35 و36 درجة مئوية خلال فترة النهار، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية لها حتى يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

 


وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن سبب الانخفاض تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، بجانب وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليان مشيرة إلى أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة مما يجعل الانخفاض في قيم درجات الحرارة طفيف.

 


وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة رطب ولكنه أقل حدة من الأيام الماضية، أما فترة الليل يسود تحسن ملحوظ في حالة الطقس، محذرة من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط وأنه غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة والتنزه ومستمر حتى غدًا الأحد، ومتوقع مع يوم الإثنين أن يعود الاستقرار في البحر المتوسط مرة أخرى.


 


ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد ومنها حلايب وشلاتين وأبو سمبل ومستمرة حتى نهاية هذا الأسبوع.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved