رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

درجات الحرارة وصلت لـ 43 مئوية.. رومانيا تواجه موجة حر شديدة

/ الثلاثاء 16 ,يوليو ,2024

شهدت رومانيا هذا الأسبوع موجة حر شديدة، حيث سجلت العديد من المناطق درجات حرارة قياسية وصلت إلى 43 درجة مئوية.


وأعلنت السلطات حالة "التأهب الحمراء" في معظم أنحاء البلاد، مع تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية بأن موجة الحر ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وفي سياق آخر، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.


وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن سبب هذا الانخفاض تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط.

 


طقس اليوم الثلاثاء

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة، والذي يجعل درجات الحرارة المحسوسة تتراوح بين 36 و37 درجة مئوية، موضحة أن السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط يكون لها النصيب الأكبر في ارتفاع نسب الرطوبة.


وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه بداية من غد، الأربعاء، ستختلف مصادر الكتل الهوائية، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة مع امتداد منخفض الهند الموسمي، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، حيث تسجل العظمى غدًا على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية.


ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذه الموجة ستستمر حتى يوم الأحد، ومتوقع أن تسجل العظمى 39 درجة مئوية في الظل، مشيرة إلى أن الساعات الأولى من الصباح الباكر تسيطر عليها ظاهرة الشبورة المائية بجانب وجود نشاط للرياح خلال ساعات الليل.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved