رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

مدبولي يتابع موقف المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.. تفاصيل

/ الثلاثاء 16 ,يوليو ,2024

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، أخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما حيث عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.


وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في بداية الاجتماع، إننا حريصون بشكلٍ مستمر على متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.


وأشار "رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي" إلى أهمية ذلك المشروع الذي تتم متابعته من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وفي ضوء ذلك، عرض الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرًا حول الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، موضحًا أن هذا المشروع يُمثل مبادرة رئاسية، تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من أدوية مشتقات البلازما، وتوفير العملة الصعبة، وصولًا إلى التصنيع الدوائي لواحدة من أعلى مستويات التكنولوجيا الطبية الدوائية.


وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء أنه تم إنشاء مراكز لتجميع البلازما تابعة لشركة جريفولز إيجيبت، ويتم نقل البلازما المُجمعة إلى مصنع جريفولز إسبانيا لتصنيع مشتقاتها، إلى أن يتم الانتهاء من إنشاء مصنع محلى لتجزئة البلازما وتصنيع مشتقاتها محليًا.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved