رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

اليوم .. الحكومة تقدم برنامجها في انتظار ثقة مجلس النواب

/ الإثنين 08 ,يوليو ,2024

قال الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن النصوص الدستورية والقانون تؤكد أن الحكومة تتقدم بالبرنامج الخاص بها خلال 20 يوما من تشكيلها، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء سيقوم بتقديمه اليوم قبل المدة المحددة، ثم بعد ذلك يكون لدى المجلس 10 أيام للقيام بلجنة لدراسة هذا البيان وعرض التقرير.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي"، أن التقرير من قبل اللجنة سينتهي بتوصيات وتوصية للمجلس بمنح الحكومة الثقة أو عدم منحها، ويحدث تفويض على مجلس الثقة للحكومة، موضحا أنه فى حال لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس طبقا للنص الدستوري، تكون الحكومة منحلة ويكلف رئيس وزراء أخر.


وتابع أن هناك رقابة على أعمال الحكومة، بدءا من سؤال الاستجواب لطلب الإحاطة، لافتا إلى أن جميع الأدوات البرلمانية الخاصة بالرقابة لا تبدأ العمل بها إلا بعد قرار المجلس بمنح الثقة للحكومة.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved