رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

بعد الانخفاض الطفيف.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد

/ السبت 06 ,يوليو ,2024

كشف محمود القباني، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة في جميع أنحاء الجمهورية.


وأوضح القباني خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح البلد» على قناة “صدى البلد”، أن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعاً في نسب الرطوبة بسبب البحر، مشيراً إلى أن محافظات بورسعيد ومطروح والإسكندرية هي الأكثر تأثراً بالرطوبة التي قد تصل إلى 90% خلال فترات الليل.


وأضاف القباني أن نسب الرطوبة تنخفض تدريجياً في المحافظات الداخلية، لافتاً إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.


وأشار القباني إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة مئوية، فيما تصل في القاهرة الكبرى إلى 35 درجة مئوية.


وأفاد القباني بأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط والبحر الأحمر ناتج عن نشاط الرياح، حيث تصل سرعتها إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل.


واختتم القباني بالقول إن اليوم وغداً الأحد سيكونان أقل معدلات درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن يبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء مع ذروة الموجة الحارة نهاية الأسبوع الجاري.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved