رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

بيان عاجل من الجهاد الإسلامي بشأن مصرع جندي إسرائيلي وإصابة 16 بجنين

عربي الليثي / الخميس 27 ,يونيو ,2024

أشادت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، بالعملية العسكرية التي قام بها عناصر المقاومة الفلسطينية من سرايا القدس في كتيبة جنين، باستهداف مدرعتين إسرائيليتين ومقل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين.


وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها: "نشيد بأبطال شعبنا ومجاهدينا في الضفة المحتلة، ونخص أبطال العملية النوعية التي نفذها مجاهدو سرايا القدس في كتيبة جنين، والتي أقعت قتيلا و16 جريحا في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي".


وأضافت الجهاد الإسلامي: "هذه العملية البطولية تأتي في إطار الرد المستمر على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعده تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة وداخل السجون".


 وأكدت الجهاد الإسلامي تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته في مواجهة حرب الإبادة الوحشية الإرهابية التي تقودها الحكومة الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وصمت عالمي.


مقتل الضابط الإسرائيلي

وفي صباح اليوم، الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل قائد فرقة القناصين وإصابة 16 آخرين، بينهم واحدة خطيرة بعد تفجير آلية عسكرية في سهل مرج ابن عامر قرب جنين.


وقالت القناة 11 الإسرائيلية، إنه تم مقتل الضابط ألون ساكاجيو، برتبة نقيب قائد وحدة القناصة في لواء كفير، وإصابة 16 جنديا آخرين خلال اقتحام مخيم جنين.


وفي تفاصيل الحادث، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ساكاجيو قتل نتيجة لانفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة.


ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن ألون ساكاجيو، من دورية حاروف التابعة للواء كفر، قتل الليلة (بين الأربعاء والخميس) خلال نشاط القوات الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين.


وأشارت إلى أن ساكاجيو عمل قائداً لفصيلة قناصة في دورية حاروف التابعة للواء الكفار، وقُتل جراء انفجار عبوة ناسفة قوية مدفونة عميقاً في الأرض عند نقطة التفتيش في مدخل مخيم جنين.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved