رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الصحة: رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها خلال أسبوع العيد

عربي الليثي / الخميس 27 ,يونيو ,2024

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة لتحديد أولويات العمل خلال الفترة الحالية، كما وجه كافة رؤساء الهيئات والقطاعات بتحديث قوائم العمليات المهمة والعاجلة وبمراجعة عدد العمليات في كل قطاع وهيئة، وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده الوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.


وأوضح عبدالغفار، أن الاجتماع استعرض إنجازات الرعاية العاجلة وغرفة الأزمات  خلال فترة عيد الأضحى، حيث تم رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها،، وفقًا لبيانات مركز التحكم الرئيسي خلال الفترة من 14 إلي 22 يونيو ، بالإضافة إلى استعراض هيكل منظومة الأزمات داخل وزارة الصحة والسكان، والذي ينقسم إلى المجموعة المركزية بالوزارة، والمجموعة الفرعية بالمحافظات، وكذلك أسلوب إدارة منظومة البلاغات. 

وتابع المتحدث الرسمي للوزارة ، أن إحصائيات العرض أوصت بوضع خطة لزيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة  في محافظتي بني سويف والمنيا، ومراجعة موقف خدمات الحروق وخاصة أسرة الرعاية المركزة للحروق بمحافظات ( القاهرة ، الدقهلية، المنيا، الأقصر، مطروح، قنا، البحر الأحمر)، بالإضافة لاستكمال  أعمال ربط غرف الأزمات المركزية والفرعية إلكترونيا ولاسلكيا.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved