رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

محافظ البحر الأحمر يطلب تقييم خسائر الشعاب المرجانية بعد غرق لانش سياحي

عربي الليثي / الأربعاء 26 ,يونيو ,2024

أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، توجيهاته لجهاز محميات البحر الأحمر بتشكيل لجنة لتقييم الأضرار التي لحقت بالشعاب المرجانية بعد حادث غرق لانش سياحي في منطقة سطايح جنوب مرسى علم، وطالب حنفي بتقديم تقرير شامل يوضح حجم الخسائر في الشعاب المرجانية والأضرار المحتملة.


تفاصيل الحادثة

كشفت التحقيقات الأولية أن لانشًا سياحيًا متخصصًا في رحلات سفاري الغوص قد تعرض لحادث اصطدام بإحدى الشعاب المرجانية بمنطقة سطايح جنوب شرق مرسى علم، مما أدى إلى غرقه بالكامل بعد دخول المياه إليه نتيجة لثقب كبير في جسم اللانش.


إنقاذ السياح

تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ 24 سائحًا، معظمهم من الجنسية الفرنسية، كانوا على متن اللانش المنكوب. ونقلتهم إلى أحد المراكب المجاورة التي قدمت لهم كافة الخدمات الضرورية. تم نقل السياح بسلام إلى أحد المراين القريبة من سواحل مدينة مرسى علم دون وقوع أي إصابات.


بدء التحقيقات

بدأت الجهات المختصة التحقيق في الحادث لتحديد الأسباب والتداعيات. وتشمل التحقيقات فحص المركب المتضرر وتقييم الأضرار البيئية التي قد تكون نتجت عن غرق اللانش. وسيتم وضع خطة لقطر المركب المتضرر إلى أقرب ميناء لاستكمال الإجراءات اللازمة.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved