رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد تقدم تحذيرات عاجلة للمواطنين عن حالة الطقس المتوقعة

/ الأحد 23 ,يونيو ,2024

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه على مدار هذا الأسبوع ستكون هناك ارتفاعات بقيم  درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية ما بين درجتين و3 درجات، مع ارتفاع نسبة الرطوبة.


وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، عبر فضائية “دي أم سي”: “نتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة”، مؤكدا أن درجات الحرارة على القاهرة تسجل 39 درجة مئوية، ولكن تلك الدرجات في الظل.


 


وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة مرتفعة في أغلب محافظات الجمهورية، مؤكدة أن الأجواء شديدة الحرارة على محافظات الصعيد. 


من جانبه، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن  هناك عنفا قويا في الظواهر الجوية التي تؤثر على مصر والعالم.


وأضاف "شاهين"، خلال حواره مع الإعلامي نشـأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، أن الهيئة العامة للأرصاد كانت حريصة على تطوير نظام الإنذار المبكر لمعرفة الظواهر الجوية التي قد تحدث في مصر.


وأوضح  مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية أن مصر تتأثر ببعض الكتل الهوائية التي تؤثر على الدول المجاورة مثل ليبيا أو السودان، خاصة عند حدوث عنف في السحب الرعدية.


الظواهر الجوية

ولفت إلى أن نظام الإنذار المبكر المطور بصورة كبيرة  في مصر يرصد الظواهر الجوية، ويتنبأ بمسار الظواهر الجوية، مشيرًا إلى أن أعلى درجة حرارة في مصر تسجل في الربيع، وليس الصيف، وفي العام الماضي وصلت أعلى درجة حرارة سجلت في القاهرة  لـ45 درجة مأوية، وهذا العام وصلت لـ43%  بأقل درجتين عن العام الماضي، ورغم ذلك هناك شعور بارتفاع دررجة الحرارة، لأن درجات الحرارة لم تقل في القاهرة عن 37 مأوية. 


أما عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 23 يونيو حتى الجمعة 28 يونيو الجاري، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.


وأوضحت أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية، كما أن هناك اضطرابا في البحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح وسرعة الرياح من 30 إلى 40 كيلو في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل إلى مترين، كما أن هناك نشاط رياح  على فترات متقطعة.

 




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved