رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين بشأن حالة الطقس

/ السبت 22 ,يونيو ,2024

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن اليوم يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية، بينما يسود طقس مائل للحرارة على معظم محافظات الجمهورية خلال فترة الليل.

وأشارت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية إلى أن قيم درجات الحرارة تسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية بحوالي من درجة لدرجتين في معظم محافظات الجمهورية، وخاصة الشمالية منها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة.


ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ارتفاعات قيم درجات الحرارة مستمرة على مدار هذا الأسبوع، وستكون الذروة في منتصف الأسبوع حيث تصل العظمى لـ 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.


وأكدت أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة لتجنب الإحساس بارتفاعات قيم درجات الحرارة واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج خلال هذه الفترة والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء الملابس القطنية وتناول قدر كبير من المياه والمرطبات.


درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم السبت في الظل على مناطق الجمهورية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 درجة.


- السواحل الشمالية 32 درجة.


- جنوب سيناء 41 درجة.


- شمال الصعيد 41 درجة.


- جنوب الصعيد 45 درجة.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved