رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

قبل ساعات من استئناف امتحانات الثانوية العامة .. إجراءات عاجلة لمنع الغش باللجان

عربي الليثي / الجمعة 21 ,يونيو ,2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة رفع درجة الإستعداد والتأهب لإستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 (دور أول) للمواد المضافة للمجموع والتى تنطلق غداً السبت الموافق ٢٠٢4/6/٢٢  بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة.

أكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن تعليم القاهرة تعمل على قدم وساق طوال فترة اجازة عيد الأضحى لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب ، وجميع المشاركين في أعمال  امتحانات الثانوية العامة 2024.

واطمأن مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على المراوح بكافة لجان  امتحانات الثانوية العامة 2024 والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب ، كذلك توفير المياة المبردة لمساعدة الطلاب على حرارة الجو .

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على الإلتزام بفتح لجان  امتحانات الثانوية العامة 2024 من الساعة ٨:١5 صباحاً لإعطاء الوقت الكافى للتفتيش ، كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الاسئلة عن الموعد المحدد .

أوصى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور الدورى على لجان  امتحانات الثانوية العامة 2024 وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها .

وطالب مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، بضرورة الإلتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بـ  امتحانات الثانوية العامة 2024 فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمتمثلة في :

منع دخول الطلاب إلى لجان  امتحانات الثانوية العامة 2024 بأى أجهزة إلكترونية ( موبايل - سماعات - ساعات سمارت ) وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب .

التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والتأكيد على صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أى مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الإمتحانات .

التنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتلقى أى بلاغات من لجان  امتحانات الثانوية العامة 2024 والتعامل معها بشكل فورى .


تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (١٠١) ، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بـ  امتحانات الثانوية العامة 2024 ، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الإمتحانات لمدة عام إلى عامين طبقاً للقانون .



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved