رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

بنك إنجلترا يثبت أسعار الفائدة عند 5.25%

عربي الليثي / الخميس 20 ,يونيو ,2024

أبقى بنك إنجلترا ، اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند أعلى مستوى له منذ 16 عامًا عند 5.25% اليوم قبل الانتخابات المقررة في 4 يوليو.


وصوتت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا بأغلبية 7 أصوات مقابل صوتين لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك تمشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.


ظل نائب المحافظ ديف رامسدن والعضو الخارجي في لجنة السياسة النقدية سواتي دينجرا صانعي السياسة الوحيدين الذين دعموا التخفيض إلى 5%.


وقال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي في بيان إلى جانب القرار إنه 'أخبار جيدة' أن أحدث بيانات التضخم أظهرت أن التضخم عاد إلى هدفه البالغ 2٪، ولكن من السابق لأوانه خفض أسعار الفائدة.


ويختلف بيان بيلي عن الشهر الماضي، عندما قال إنه 'متفائل' بأن البيانات تتحرك في الاتجاه الصحيح لخفض أسعار الفائدة.


ويأتي تصويت بنك إنجلترا في أعقاب قرار طال انتظاره من قبل البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر للبدء في خفض أسعار الفائدة، في حين لا تتوقع الأسواق المالية أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة حتى أواخر هذا العام.


نظرت الأسواق اليوم إلى أن خفض بنك إنجلترا لسعر الفائدة أمر غير مرجح قبل سبتمبر أو نوفمبر، على الرغم من أن استطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين نُشر الأسبوع الماضي أظهر أن معظمهم يتوقع خفض سعر الفائدة في الأول من أغسطس - وهو القرار التالي لبنك إنجلترا بشأن سعر الفائدة.


ومن المرجح أن يكون أي خفض قد جاء متأخرا للغاية بالنسبة لرئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي يتأخر حزب المحافظين الذي يتزعمه بنحو 20 نقطة عن حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي السابقة للانتخابات.


وفي حين سعى سوناك إلى الحصول على الفضل في انخفاض التضخم منذ توليه منصبه في أكتوبر 2022، عندما بلغ أعلى مستوى له منذ 41 عامًا عند 11.1٪، فإن حزب العمال يلقي باللوم في ارتفاع معدلات الرهن العقاري على سوء الإدارة الاقتصادية من قبل زعيمة المحافظين السابقة، ليز تروس.


وقال بنك إنجلترا إن الانتخابات المقبلة ليس لها أي تأثير على قراره.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved