رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

خبير اقتصادي: استقرار سعر الصرف وغياب السوق الموازية يعززان آفاق الاستثمار بمصر

/ السبت 08 ,يونيو ,2024

أشاد الخبير الاقتصادي، الدكتور وليد جاب الله، بالتحسن البارز في الأوضاع الاقتصادية المصرية، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي يرصد تحسنًا كبيرًا في الوضع.


و أشار جاب الله، خلال مشاركته في برنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، إلى أن الفترة الماضية شهدت تحديات عديدة للمالية العامة المصرية، حيث كان هناك تقلبات في سعر الدولار وصعوبات اقتصادية.


 


وأكد جاب الله أن التحسن الملحوظ جاء مع تحقيق استقرار في سعر الصرف وعدم وجود سوق موازية، ما أدى إلى زيادة التفاؤل بالاقتصاد المصري وظهور آفاق جديدة للاستثمارات، مشيداً بالإصلاحات الاقتصادية المصرية التي تهدف إلى تحسين وتثبيت الاقتصاد، مع التركيز على الإطار الزمني المتوسط والطويل.


 


وأضاف الخبير أن تقييم صندوق النقد الدولي للتحسن في الوضع يعكس نجاح الإصلاحات المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الإصلاحات ليست مجرد إجراءات عارضة بل هي جزء من برنامج شامل لحل مشاكل الاقتصاد في المدى المتوسط.


وأختتم الخبير الاقتصادي، الدكتور وليد جاب الله، بالتأكيد على قدرة الاقتصاد المصري على النهوض والازدهار في المدي الطويل.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved