رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

أسعار اللحوم تفاجئ الجميع.. وهذا سعر الكيلو الآن في الأسواق

/ الأربعاء 05 ,يونيو ,2024

 أسعار اللحوم اليوم الأربعاء بالأسواق شهدت هدوء نسبيا عقب تراجع قوى في الأسعار الفترة الماضية.


 وكان قد خفض عدد من الجزارين في مناطق مختلفة أسعار اللحوم الطازجة .


وذلك على الرغم من ارتفاع الطلب على اللحوم حيث تفصلنا أيام محدوده عن عيد الأضحى المبارك 


وتوفر الدولة كميات كبيرة من اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى 2024، في جميع منافذها.


وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، :"  لدينا 20 الف رأس ماشية استعدادا لعيد الأضحى ونوفر اللحوم السودانية بـ 285 جنيه للكيلو في منافذنا ".


وكانت قد تراجعت في المرة الأولى  مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا من وضع سعر عادل للجنيه مما قضى نهائيًا على السوق السوداء والإفراجات الجمركية ومبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع بعد هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية وتوحيد سعر صرف الدولار.


وتستورد مصر نحو 40% من احتياجاتها من اللحوم الحمراء.


 


انخفاض أسعار اللحوم

قال مصطفى وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار اللحوم المستوردة انخفضت ليتراوح سعرها بين 200 و230 جنيهًا، وهذا يتوقف حسب قطعية اللحمة.


وأوضح “وهبة” في تصريحات له، أنه من المفروض انخفاض  سعر اللحوم حسب سعر الدولار القديم لتصل إلى 175 جنيهًا، متوقعًا انخفاضًا جديدًا لسعر اللحوم.


وأكد عدد من المسئولين أن أسعار اللحوم ستشهد حالة من التراجع بالتزامن مع توحيد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، فضلًا عن توقيع مصر والبرازيل اتفاقاً لاستيراد اللحوم.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved