رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

انتهاء مهمة مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة .. ويرفض البقاء سفيرًا بواشنطن

/ الجمعة 31 ,مايو ,2024

قرر سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان إنهاء فترة عمله في نيويورك بعد أربع سنوات، حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة.


وعرض نتنياهو في وقت سابق على إردان خيار البقاء في الولايات المتحدة ليصبح سفير إسرائيل في واشنطن – وهو المنصب الذي شغله لمدة عام بالتزامن مع دوره في الأمم المتحدة – لكن الوزير السابق من حزب الليكود رفض، مستشهدا باعتبارات عائلية، حسبما ذكر مكتب نتنياهو.


وقال نتنياهو في بيان: “السفير إردان مثل إسرائيل باحترام وتصميم وقوة، وأشكره على ذلك”، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.


وإردان، عضو حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، صعد إلى مكانة بارزة في الأمم المتحدة بسبب أعماله المثيرة وحيله.


وبحسب ما ورد قرر نتنياهو عدم تمديد فترة عمل سفير إسرائيل الحالي في واشنطن مايكل هرتسوج.


وفي حين أن السفراء غالباً ما يتم تمديد فترة عملهم لمدة عام إضافي، إلا أن نتنياهو اختار عدم تقديم هذه المجاملة لهرتسوج.


وورد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ألقى باللوم على هرتسوج لعدم قيامه بما يكفي لضمان دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض في العام الماضي وسط تدهور العلاقات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب تصرفات حكومته المتشددة.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved