رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

إدانة ترامب في أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي سابق بـ 34 تهمة

عربي الليثي / الخميس 30 ,مايو ,2024

أدانت هيئة محلّفين في نيويورك الخميس الرئيس السابق دونالد ترامب، بكلّ التّهم الـ34 الموجّهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية، في تطوّر كبير يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، فيما قال ترامب في المقابل: "أنا بريء".

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

وأعلن القاضي الأميركي، خوان ميرشان، الذي يرأس محاكمة ترامب، في نيويورك أن هيئة المحلفين توصلت إلى حُكم، مشيراً إلى أنه تمت إدانة ترامب بـ34 تهمة.

وفي أول محاكمة جنائية لرئيس أميركي سابق، قال القاضي "تلقينا مذكرة" من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على حُكم.

وترامب متهم بتزوير سجلات محاسبية لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز على خلفية علاقة تقول إنه أقامها معها تعود إلى عام 2006، كان من الممكن أن تضر بسعيه للفوز بالرئاسة عام 2016.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved