رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

مسؤولون إسرائيليون: إنهاء الحرب في غزة خط أحمر لـ نتنياهو

عربي الليثي / السبت 25 ,مايو ,2024

أشار مسؤولون سياسيون كبار في إسرائيل إلى استئناف المفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب في قطاع غزة.


وقال المسؤولون بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "لا توجد فرصة لموافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على وقف الحرب في قطاع غزة كشرط لصفقة تبادل الأسرى".


وبحسب أحد المصادر فإن "وقف الحرب في غزة خط أحمر".


وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل، من أجل صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب في قطاع غزة، سوف تستأنف الأسبوع المقبل.


ووفقا للقناة 12 العبرية فقد عاد رئيس الموساد دافيد برنياع  اليوم السبت من اجتماع ثلاثي عقده مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس وزراء قطر لشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، وفي نهاية الاجتماع تقرر استئناف المفاوضات قريبا بناء على مقترحات جديدة من الطرفين.


وبحسب القناة فإن هذا اللقاء الثلاثي بين رئيس الموساد ومدير وكالة المخابرات المركزية ورئيس وزراء قطر، ناقش الثلاثة بناء البنية التحتية لاستئناف المفاوضات.


وقالت القناة إن المحادثات التي سيتم افتتاحها بقيادة الوسطاء - مصر وقطر، بمشاركة نشطة من الولايات المتحدة الأمريكية.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved