رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

المالية: الأجور تقفز إلى 575 مليارًا بداية من يوليو .. ومواعيد صرف راتبي مايو ويونيو

عربي الليثي / الثلاثاء 21 ,مايو ,2024

يبدأ موظفو الدولة صرف مرتبات شهر مايو الحالي يوم الخميس المقبل، وأعلنت وزارة المالية تبكير مواعيد مرتبات يونيو المقبل للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢4، وعيد الأضحى.


موعد راتب يونيو

ومن المقرر صرف راتب يونيو اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٩ يونيو ٢٠٢4 إلى ١٣ يونيو ٢٠٢4، ما يعني أن الفرق بين راتب مايو ويونيو سيكون 17 يومًا فقط.


وقال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد أيام صرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها، أخذًا في الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.


وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، بخاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.


زيادات الأجور

وارتفعت مخصصات الأجور فى مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024 /2025 بحزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها رئيس الجمهورية، إضافة لحزمة التشريعات التى خرجت مؤخرا فى هذا الصدد.


وبلغت مخصصات الأجور إلى 575 مليار جنيه في العام الجديد مقابل 494 مليارًا العام الحالي، وذلك لاستيعاب الحزمة الأخيرة المقررة للعاملين بالدولة، التى تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved