رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

إجراء عاجل من بوتين للمساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

عربي الليثي / الإثنين 20 ,مايو ,2024

قال مساعد الرئيس الروسي إيجور ليفيتين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بإرسال طائرتين ومروحيتين مع 50 من رجال الإنقاذ للمساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، التي قامت بهبوط صعب في وقت سابق. 


وقال ليفيتين خلال مكالمة هاتفية مع النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر: "بموجب أوامر بوتين، ستغادر طائرتان حديثتان وعدة مروحيات تحمل 50 من رجال الإنقاذ من متسلقي الجبال إلى تبريز [في الجزء الشمالي الغربي من إيران] خلال ساعة واحدة".


قامت مروحية رئيسي بهبوط صعب في الجزء الشمالي الغربي من إيران؛ كما حملها وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.


وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أنها سترسل 47 متخصصا بالإنقاذ في التضاريس الصعبة للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني.


كما قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن بوتين يراقب عن كثب الوضع مع مروحية الرئيس الإيراني التي قامت بهبوط اضطراري.


وأضاف بيسكوف، أنه تم إصدار التعليمات اللازمة إلى وزارة حالات الطوارئ ووزارة الدفاع الروسية، وتم إعداد مجموعات طائرات الهليكوبتر لعمليات البحث والإنقاذ.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved