رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

نقيب الصحفيين: قرار وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنازات

عربي الليثي / السبت 18 ,مايو ,2024

رفض نقيب الصحفيين خالد البلشي، التعامل مع الصحافة باعتبارها «خطبة جمعة موحدة»، وذلك ردا على قرار وزارة الأوقاف بشأن منع تصوير الجنازات، مؤكدا أن «الصحافة سلاح الأوطان، ولا يمكن قبول معاملتها بهذا الشكل».


وقال نقيب الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “في المساء مع قصواء” تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة “سي بي سي”، إن قرار وزير الأوقاف صدر الأسبوع الماضي، وأصدرنا بيانا على أثره، رفضناه شكلا وتفصيلا؛ لأنه ليس من سلطة أحد أن يضع قيودا على آخر.


وأكد نقيب الصحفيين أن هناك قانون منظم لهذا الأمر، وهو نفسه به قيود على الصحفيين، ونطالب بإلغائها، معقبا: "القانون الحالي نسعى لتعديله؛ لأن به قيودا كثيرة، وإذ بنا نفاجأ بقيود جديدة؟، فهذا أمر غير مقبول".


وأشار إلى أن قرار الأوقاف بمنع تصوير الجنازات؛ هو قرار مُقيد لحرية الصحافة، ويتجاوز الحدود، ويعتدي على الدستور والقانون، لافتا إلى أن الأوقاف ليس من حقها الإعلان عن ضوابط تتعلق بحق أصيل لنقابة الصحفيين.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved