رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأرصاد تحذر من التعرض للشمس .. و طقس الجمعة شديد الحرارة

عربي الليثي / الجمعة 17 ,مايو ,2024

قالت الهيئة العامة للأرصاد، إنه من المقرر أن تستمر درجات الحرارة اليوم الجمعة في الارتفاع، بسبب موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد منذ الساعات الأولى.


حيث أكدت الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد طقس حار مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء وعلى شمال الصعيد، والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على كافة الأنحاء.


وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر للشمس وخاصة في وقت الظهيرة، لأنه يزيد من الشعور بحرارة الطقس.


كما أشارت الهيئة العامة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي إلي اضطراب في حركة الملاحة البحرية، على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر ، حيث تصل سرعة الرياح إلي 70 عقدة في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2,5 : 3,5 متر.


 نشاط الرياح 

 هناك نشاط للرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتتسبب في تدهور مستويات الرؤية الأفقية على الطرق.


الطقس وحركة الملاحة البحرية 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها أن هناك اعتدال حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.


درجات الحرارة الجمعة 

القاهرة العظمى 35 الصغرى 21


العاصمة الإدارية العظمى 36، الصغرى 20


الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 18


العلمين الجديدة العظمى 33 والصغرى 19


مطروح العظمى 34 الصغرى 20


شرم الشيخ العظمى 36 ، الصغرى 25


الغردقة العظمى 35،  الصغرى 24


أسيوط العظمى 38، الصغرى 22


سوهاج العظمى 39 الصغرى 22


قنا العظمى 40 الصغرى 23


الأقصر العظمى 42 الصغرى 24


أسوان العظمى 41 الصغرى 25




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved