رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

تحذير أممي من تفشٍّ أكبر لوباء الكوليرا في دولة عربية

عربي الليثي / الإثنين 13 ,مايو ,2024

حذرت الأمم المتحدة، من "التفاقم السريع" لوباء الكوليرا في اليمن، وذلك بعد الاشتباه في وجود أكثر من 40 ألف حالة إصابة منذ أكتوبر 2023.


تفشي الكوليرا في اليمن 

وقال مسؤول عمليات الإغاثة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة مارتن جريفيث أمام مجلس الأمن، اليوم الإثنين،: "نحن قلقون للغاية بشأن التفاقم السريع لوباء الكوليرا. تم الإبلاغ عن 40 ألف إصابة مشتبه بها وأكثر من 160 حالة وفاة"، وهي "زيادة هائلة" منذ الشهر الماضي.


وأُبلغ حتى الآن عن 34 ألف إصابة مشتبه بها منذ أكتوبر 2023، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أي أكثر من 3 أضعاف الرقم المبلغ عنه قبل شهر (11 ألف حالة، و75 حالة وفاة) و6000 حالة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة (مقارنة مع 3200 قبل شهر)، وفقا لبيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). 



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved