رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

بيان عاجل من وزارة الصحة في غزة بشأن العملية العسكرية في رفح

عربي الليثي / الأربعاء 08 ,مايو ,2024

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، إنه في ظل الهجمة الشرسة والقصف العنيف لـ الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وخاصة محافظة رفح، فإن هناك ارتفاعا كبيرا في أعداد الشهداء والجرحى.


⁠وأضافت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها، أنه لليوم الثاني على التوالي يتم اغلاق معبر رفح البري بسبب سيطرة الاحتلال الإسرائيلي عليه ومنع وحرمان الآلاف من الجرحى والمرضى من حقهم في السفر والعلاج خارج قطاع غزة.


وتابعت الوزارة: "حيث لليوم الثاني على التوالي يمنع الاحتلال ادخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لمستشفيات وزارة الصحة".


وأشار إلى أن هناك بعض المستشفيات في مدينة رفح خرجوا عن الخدمة بسبب التهديد الإسرائيلي لهم بالإخلاء والقصف العنيف أدي لخروج هذه المستشفيات عن الخدمة، ولا يوجد مكان لعلاج الجرحى وخاصة الحالات الحرجة.


وطالبت وزارة الصحة في غزة من الدول التي تعهدت وطلبت قوائم المرضى والجرحى بالعمل العاجل لسفرهم. ⁠



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved