رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية : طرح قضية رفع الدعم عن الوقود على استفتاء عام

محمد مدين / الخميس 18 ,يناير ,2024




قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، إن حكومته ستطرح قضية رفع الدعم عن الوقود على استفتاء عام، لاستطلاع رأي الليبيين تجاه هذه المسألة.


وأشار الدبيبة في كلمة له يوم الأربعاء، إلى أنه على استعداد لاستقبال آراء الجميع بخصوص هذا الأمر، مؤكدا أن باب النقاش مفتوح بشأن الطريقة التي يجب بها منع إهدار الموارد وقطع الطريق على المهربين.


وأضاف رئيس حكومة الوحدة المعترف بها دوليا، أن الحكومة ستقدم للمواطن ثمن البنزين، سواء كان مبلغا ماليا أو كوبونا، بهدف منع استغلال المهربين لمدخرات الليبيين.


وأكد الدبيبة أنه “لا يعقل أن نصرف 60 مليار دينار ليبي، أي قرابة 15 مليار دولار على الدعم، وتذهب إلى خارج الحدود ووراء البحار”.


وكان رئيس الحكومة في طرابلس قد كلف لجنة للتواصل مع المواطنين لاستطلاع آرائهم بشأن رفع الدعم عن الوقود وكيفية إيصال هذا الدعم للمواطنين.


وأعلنت الحكومة الليبية، المعترف بها من قبل مجلس النواب في شرق ليبيا، أنها غير معنية برفع الدعم عن الوقود في الوقت الحالي، نظرا للأزمات الاقتصادية التي يعيشها المواطنون.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved