رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

النواب يناقش طلب الحكومة بتعديل بعض مواد قانون الإجراءات الجنائية

محمد مدين / الثلاثاء 16 ,يناير ,2024



يناقش البرلمان طلب وزير العدل بتعديل جديد على بعض مواد قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية.


و تقدمت الحكومة ممثلة في  وزارة العدل بطلب لإعادة مناقشة بعض مواد مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، ويأتي ذلك بعد أن وافق عليها مجلس النواب بجلسة اليوم كما وردت بمشروع القانون المقدم من الحكومة والذى أعدته وزارة العدل.


وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس، تأكيد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية بشأن استئناف الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات، يلبي استحقاقا دستوريا ويلبي مطلبا في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وهذا يشكل خطوات جادة ومستمرة في ترسيخ البنية التشريعية والمؤسسية في مجال حقوق الإنسان.


وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: هذا القانون هو الدستور الصغير الذي ينظم الحقوق والحريات.





موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved