رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

العبادة الخفية.. سعاد صالح توجه رسالة هامة بشأن الصيام والرخصة

/ الأربعاء 13 ,مارس ,2024

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الصيام هو العبادة الوحيدة التي تكون بين العبد وربه، وأن هذه العبادة خفية لا يطلع عليها غير الله.



وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قال في حديث صحيح عن الله " كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي، وأنا أجزي به" فالصوم عبادة بين العبد والله.

ولفتت إلى أن الله يعطي الرخصة للمريض والمسافر، والذي يعمل في عمل شاق، موضحة أن :" اللي مسافر من القاهرة للإسكندرية يجوز له أن يفطر" فهناك حالات حددها الله والرسول الكريم يجوز فيها الرجل أو المرأة أن تفطر في نهار رمضان.

وأشارت إلى أن السفر من محافظة لـ آخري، وكانت المسافة أكثر من 89 كيلو متر، يجوز للمسافر أن يفطر، وأن الله أعطى رخصة للمسلمين.

وتابعت:" اللي بيفطر برخصة في رمضان يكون صيام اليوم بيوم، أو بفدية لهذا اليوم، إذا كان المرض مانع من الصوم".

 



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved