رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

التعدد ليس الأصل في الزواج.. سعاد صالح تعلت تحذير عاجل للرجال

/ الثلاثاء 12 ,مارس ,2024

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال هام يشغل بال الكثير من الرجال، وهو " هل الأصل في الزواج.. التعدد أم الإفراد".


وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن الأصل الأفراد وليست تعدد الزواج، وأن الله عندما خلق الكون خلقها من أسرة واحدة، ولو كان الأصل التعدد لجعل الله يتزوج أكثر من واحدة.




وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن الله قال في سورة النساء :" وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا".


ولفتت إلى أن الله حذر الرجال التي تتزوج أكثر من واحد، ويكون هناك تفرقة في الحب، ولذلك الأصل في الزواج هو أن يتزوج الرجل واحدة وليس أربع، ولذلك على الرجال أن تحذر من التفرقة في أي شئ بين الأزواج.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved