رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

القبض علي دبلوماسي إسباني في الضاحية الجنوبية بلبنان

/ السبت 02 ,مارس ,2024

ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية ان جهاز أمن المقاومة القي القبض  على شخص أجنبي في منطقة الكفاءات في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، أثناء قيامه بعمليات تصوير بواسطة هاتفه في أحد الشوارع.


وأشار المصدر ذاته الي انه تم تسليمه لأحد الأجهزة الأمنية الرسمية.


ووفق مصادر امنية نقلت عنها الأخبار؛ فأن الرجل إسباني الجنسية، وادّعى خلال التحقيق معه أنه أضلّ الطريق ودخل المنطقة عن طريق الخطأ، فاضطر لاستخدام هاتفه الخلوي لتصوير عدة لقطات من الشارع المتواجد فيه، بقصد إرسالها إلى أصدقاء له في السفارة الإسبانية في بيروت لإرسال سيارة تقلّه من المكان". لكنّ التدقيق في موجودات الرجل أظهر أن "الهاتف يحتوي على برنامج متطور يمنع الوصول إلى الداتا!".


وتابعت الصحيفة انه بعد انتشار الخبر على مستوى ضيق، بدأت الاتصالات والتدخلات على أعلى مستوى لإطلاق سراحه، خصوصاً من قبل السفارة في بيروت التي انتزعت قراراً قضائياً وأمنياً وسياسياً بالإفراج عنه، وتسلّم الموقوف في اليوم نفسه، ليتبيّن في ما بعد أن "لدى الرجل جواز سفر دبلوماسياً".


وكان عناصر من أمن حزب الله اوقفوا ستة مسلحين هولنديين في محلة بئر العبد في الضاحية الجنوبية الأربعاء الماضي

وقد عثر في حوزة هؤلاء على أسلحة فردية وذخائر وعتاد.


وتبيّن بحسب الصحيفة أنّ الستّة من عداد مجموعة خاصة أوفدتها الحكومة الهولندية لإجلاء رعاياها في حال توسع الحرب.


وقد سلّم الحزب أفراد المجموعة، الخميس، إلى مكتب أمن الضاحية في مديرية المخابرات، وجرى استجوابهم في فرع التحقيق في المديرية، والإبقاء عليهم موقوفين حتى الواحدة والنصف من فجر امس الجمعة.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved