رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الأطباء المصريون بمعبر رفح يواصلون استقبال الجرحى القادمين من غزة

عربي الليثي / الأربعاء 14 ,فبراير ,2024

يواصل فريق الأطباء المصريين المرابطين علي معبر رفح  استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، بعد نقلهم من مستشفيات قطاع غزة للجانب المصرى بتنسيق مشترك بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.
00:00
Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player
 
وأفادت بيانات حركة معبر رفح أنه يجري اليوم استقبال 40  جريحا ومصابا ومرافق لكل حالة، ويقوم الفريق الطبي المرابط علي بوابة المعبر منذ  7 أكتوبر باستقبال الحالات وإجراء الكشف الطبي وتحديد وجهة المستشفي التي تنقل إليها بواسطة سيارات إسعاف ترتكز في ساحة المعبر في حالة جاهزية انتظارا لوصول الجرحي والمصابين.
 
ويسبق نقلهم قيام فرق من الهلال الأحمر المصري بتقديم دعم نفسي للجرحي والمصابين والمرافقين لهم، وتوفير الاحتياجات الأساسية العاجلة.
 
كما يشهد المعبر استقبال مسافرين فلسطينيين من قطاع غزة من طلبة وعاملين بالخارج وآخرين من حملة الجوازات الاجنبية المقيمين بقطاع غزة.
 
يذكر انه تتواصل يوميا عبر بوابتي معبر رفح بين مصر وقطاع غزة حركة العبور الشاحنات تنقل مساعدات من مصر لقطاع غزة، وتستقبل جرحي ومصابين قادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.
 
أكد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، انه منذ بدء العدوان  الإسرائيلي علي غزة، والمعبر ابوابه مفتوحة لم تغلق حيث تسابقت الجهود الإنسانية ودفعت بشاحنات تنقل مساعدات من مصر وأخرى قادمة من دول عربية وأجنبية عبر مطار وميناء العريش.
 
أضاف أن هذه المساعدات يتسلمها الهلال الأحمر المصري وينقلها لقطاع غزة  لافتا ان ما يسمح بدخوله عدد قليل ولايزال يتكدس الكثير بسبب عرقلة اسرائيل دخول الشاحنات.
 
وقال ان كل هذا ليس خافيا علي أحد حيث يتم يوميا استقبال وفود اغاثية واممية ومسؤولين حكوميين من كل العالم  بمدينة العريش واطلاعهم علي الوضع علي الطبيعة وحركة استقبال المساعدات وماينقل منها وما يتم عرقلته.



موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved