رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب.. ونصائح هامة من الشعبة للراغبين في الاستثمار

/ السبت 10 ,فبراير ,2024

سادت حالة من الاستقرار في سعر الذهب اليوم السبت 10 فبراير 2024 على آخر ارتفاع سجله، أمس الجمعة، عقب ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 بعد سلسلة من التذبذب، بين التراجع والارتفاع، حققها المعدن الأصفر، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري الخميس الماضي، برفع سعر الفائدة 2%.


أسعار الذهب اليوم السبت 

وهناك تغيرات ملحوظة في سعر جرام الذهب في مصر اليوم السبت 10 فبراير 2024 في الأسواق  في سعر جرام الذهب بالسوق المصرية، وبلغ سعر الذهب اليوم مستويات 3700 جنيه للجرام عيار 21 بدون إضافة مصنعية.


وسيطر التذبذب على أسعار أونصة الذهب العالمية في ظل ضغط سلبي على سعر الذهب من توقعات تأجيل خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، إلى جانب ضغط إيجابي للذهب من التوترات في الشرق الأوسط وارتفاع الطلب على الذهب في الصين بالتزامن مع الاحتفال بالعام الجديد، مما دفع الذهب إلى التحرك في اتجاه عرضي.


كما يتداول سعر أونصة الذهب حالياً فوق المستوى 2030 دولارا للأونصة ويتحرك في نطاق ضيق ولكن تميل التداولات إلى الهبوط على المدى اللحظي طالما استقر السعر تحت مستوى المقاومة 2040 دولارا للأونصة.


وبشكل عام تتداول أسعار الذهب العالمي داخل نطاق 2020 – 2040 دولارا للأونصة، والخروج من هذه المنطقة سيزيد من زخم تحركات الذهب، وتبقى مستهدفات الصعود عند 2065 ثم 2080 دولارا للأونصة، بينما مستهدفات الهبوط عند 2015 ثم 2000 دولار للأونصة.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved